U3F1ZWV6ZTQ5MTQwODMxNjk4NjM2X0ZyZWUzMTAwMjI4NTg4NTYyMQ==

هل الغرغره بالماء والملح تقضي على فيروس كورونا ؟

هل الغرغره بالماء والملح تقضي على فيروس كورونا ؟


خلال الايام السابقة تداول عدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديديا أخبار تتعلق بفيروس كورونا المستجد Covid-19 ، بعض منها صحيح وبعض منها يتم تداوله بشكل خاطئ بناء على تصريحات من عدة مواقع غير موثوق بها ، ومن ضمن الأخبار المتداوله أن الغرغره بالخل تقتل فيروس كورونا ، فهل حقاً تساعد الغرغره بالخل او بخلط الملح مع الماء الدافئ على قتل الفيروس ؟ هذا ما نجاوب عنه من خلال المقال التالي على موقع هيلثي كورنر واليكم التفاصيل .
هل الغرغره بالماء والملح تقضي على فيروس كورونا ؟

حقيقة الغرغره بالماء والملح تقضي على فيروس كورونا

أثبتت الدراسات أن الغرغره بالماء الدافئ والملح تساعد على علاج التهاب الحلق ، وبالرغم من أنه تم الاعلان قبل ذلك أن من أعراض فيروس كورونا الاصابة بالالتهاب في الحلق الى أنه بعد ذلك أثبتت الدراسات أنه لا يعتبر من ضمن الأعراض التي يجب الاعتماد عليها للتحقق من الاصابه بفيروس كورونا .

منظمة الصحه العالميه وفيروس كورونا

قام فريق عمل موقع هيلثي كورنر بالبحث بعدة مصادر وتبين أن منظمة الصحة العالميه قد أوضحت أن الغرغره بالماء والملح قد تساعد على القضاء على نزلة البرد بشكل أسرع من خلال شطف الانف بها ، ولكن هذا لا يعد دليل كافي على القضاء على فيروس كورونا ، حيث أنه لم يثبت حتى الان أنه يمنع الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي .
هل الغرغره بالماء والملح تقضي على فيروس كورونا ؟


اقرأ ايضاً :-

علاوة على ذلك صرح الدكتور هاني الناظر استشاري الامراض الجلديه ورئيس المعهد القومي للبحوث السابق بمصر أن الغرغه بالماء والملح والليمون  لاتساعد على علاج فيروس كورونا بل على العكس فإنها قد تعرض منطقة الحلق الى حدوث احتقان الأغشيه المطاطيه .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة